jeudi 31 mars 2011

الوزير الأول يؤكد دعمه المطلق لحرية الاعلام

تونس 30 مارس 2011 (وات) - أكد الوزير الأول في الحكومة المؤقتة السيد الباجي قائد السبسي دعمه المطلق لحرية الإعلام، قائلا: "أنا ضامن لهذه الحرية". كما لاحظ أن الاعلام حرية ومسؤولية وأن المسؤولية "ليست كبت"بل العمل وفقا لأخلاقيات المهنة.



وشدد الوزير الأول خلال مأدبة غداء دعي إليها ممثلو وسائل الاعلام، على أهمية تحري الصحفي من المعلومة قبل نشرها والتوفيق بين قناعاته والمسؤولية المنوطة بعهدته، موضحا أن هذا لا يعني بالضرورة "المس من حريته كصحفي."

وحضر هذه المأدبة التي أقيمت اليوم الاربعاء بالعاصمة، المسؤولون عن المؤسسات الإعلامية وعدد من الصحفيين ومن أعضاء الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
vu qu'il y a un abus de pouvoir, une corruption et des dépassements au sein des juristes mêmes, à qui on va confier la tâche de poursuivre les malfaiteurs de l'ex régime.
La priorité ici devient d'assinir d'abord le corps de la justice tunisienne?

Est ce qu'il est permis de dépasser les articles de loi afin d'arrêter les corrompus; vu qu'il y a une pénuerie de preuves ou qu'ils ont détruit ou dissimulé ces preuves; où est-il impératif de bien respecter at appliquer la loi afin de lesinculper et les arrêter dans les règles de l'art?

Personnellement je crois que la meilleure solution est de faire passer la loi au dessus de tout, si on veut être une société de droit, même si ça pourra permettre à des pourritures de filer et échapper à la punition.

mardi 29 mars 2011

Tunisie-Israël : « Les déclarations de Sofa Landver constituent une ingérence manifeste dans les affaires intérieures de la Tunisie »News, Politique

Tunisie-Israël : « Les déclarations de Sofa Landver constituent une ingérence manifeste dans les affaires intérieures de la Tunisie »News, Politique | Sadok Sayedi | 28 mars, 2011 à 17:46
--------------------------------------------------------------------------------
107
PartagerLa Tunisie exprime sa « vive condamnation et son refus catégorique » des déclarations de la ministre israélienne de l’Immigration et de l’Intégration, diffusées récemment par certains médias concernant l’encouragement « des juifs tunisiens à émigrer vers Israël, tout en leur promettant une aide financière et divers avantages, sous prétexte qu’ils endurent en Tunisie une situation économique difficile ».

Une source autorisée au ministère des Affaires Etrangères a indiqué que la « Tunisie a accueilli avec énormément de regret » ces déclarations qui « constituent une ingérence manifeste » dans les affaires intérieures de la Tunisie, ajoutant que de telles déclarations constituent « un appel malintentionné aux citoyens tunisiens à émigrer vers Israël » et « une tentative par Israël de ternir l’image post-révolutionnaire de la Tunisie et de susciter les suspicions autour de sa sécurité, de son économie et de sa stabilité ».

Le ministère des Affaires Etrangères rappelle, dans son communiqué, que les juifs tunisiens « ont constitué, tout au long de l’histoire de la Tunisie, une partie intégrante de la société tunisienne, vivant en parfaite harmonie avec ses différentes composantes et dans le cadre du respect de leurs droits et de leurs libertés, en tant que communauté religieuse indépendante ».

Le communiqué réaffirme l’étonnement de la Tunisie face à « de telles déclarations d’une responsable gouvernementale d’un pays qui a, de tout temps, dénié le droit du peuple palestinien au retour à la terre de ses ancêtres, défiant honteusement la légalité internationale ».

Source: TAP

تونس قادرة على ان تكون وجهة استراتيجية للاستثمار الامريكي (وفد امريك

تونس قادرة على ان تكون وجهة استراتيجية للاستثمار الامريكي (وفد امريكي)
تونس 28 مارس 2011 (وات) اكد السيد سيراش كيمار مدير عام قسم التجارة الخارجية ومساعد وزير التجارة الامريكية ان تونس بما تشهده من تحول ديمقراطى بالاضافة الى مميزاتها الاخرى والى الاصلاحات المزمع تنفيذها فى الفترة القادمة "قادرة على ان تكون وجهة استراتيجية للاستثمار الامريكى خاصة نحو البلدان الافريقية".

وبين رئيس الوفد الامريكى خلال محادثة اجراها اليوم الاثنين مع السيد عبد الحميد التريكي وزير التخطيط والتعاون الدولي ان ثورة 14 جانفى عززت صورة تونس فى كافة الاوساط الامريكية مبرزا ان زيارته لتونس صحبة وفد من رجال الاعمال وممثلي شركات امريكية تندرج في اطار رغبة عديد الموءسسات الامريكية في التعرف اكثر على مناخ وفرص الاستثمار فى تونس.

وبين السيد عبد الحميد التريكى من جهته ان التحول الذى تشهده تونس وما تتوفر عليه من مميزات كالموقع الجغرافى الحيوى وكفاءة الموارد البشرية تمثل فى مجملها حوافز للمستثمرين واصحاب الاعمال لبعث المشاريع وارساء شراكة بناءة تخدم مصلحة كافة الاطراف.

وشكل اللقاء فرصة تقدم خلالها اعضاء الوفد باستفسارات حول عدد من النقاط الخاصة بمجال الاستثمار والاعمال من ذلك التشريعات القائمة وتطويرها والاجراءات الخاصة ببعث المشاريع وغيرها.

والجدير بالملاحظة ان هذا الوفد يضم 10 مستثمرين امريكيين يعملون فى قطاعات هامة على غرار تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وقطاع الطاقة وقطاع الصناعات المعملية.

ملتقى دولي حول "أي انتقال اقتصادي لتونس?" يومي 2 و3 ماي 2011

ملتقى دولي حول "أي انتقال اقتصادي لتونس?" يومي 2 و3 ماي 2011
تونس 26 مارس 2011 (وات) - تحتضن تونس يومي 2 و3 ماي 2011 ملتقى دوليا حول "أي انتقال اقتصادي لتونس بالنظر الى التجارب العالمية ؟" تنظمه جمعية الاقتصاديين التونسيين.

ويهدف اللقاء، إلى تعميق التفكير حول تجارب عدد من دول العالم على غرار دول أمريكا اللاتينية وجنوب أوروبا ودول أوروبا الشرقية والوسطى التي لم تنجح فقط في تحقيق تحول ديمقراطي على المستوى السياسي بل في وضع أسس اقتصاد ناجع قادر على تعبئة كل الطاقات المجددة.

كما سيكون الملتقى مناسبة للمساهمة في تحديد مسارات جديدة تمكن من تحقيق انتقال يأخذ في الاعتبار مختلف الأبعاد، السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يساعد البلاد على التحول من نظام سياسي دكتاتوري وسياسة اقتصادية تقوم على الفساد إلى نظام ديمقراطي واقتصاد يعتمد الابتكار والتجديد.

وسيطرح عدد من الباحثين من تونس وأوروبا وأمريكيا اللاتينية انطلاقا من التجارب الدولية عديد المسائل المتعلقة "بالانتقال الديمقراطي" و"الشروط الضرورية لتحقيق الديمقراطية في المؤسسة" و"اي انتقال اقتصادي في ظل انتقال ديمقراطي؟".

محكمة الاستئناف بتونس ترفض دعوى الاستئناف التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن التجمع الدستوري الديمقراطي

محكمة الاستئناف بتونس ترفض دعوى الاستئناف التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن التجمع الدستوري الديمقراطي
تونس 28 مارس 2011 (وات) - قضت محكمة الاستئناف بالعاصمة صباح الاثنين برفض استئناف حزب التجمع الدستوري الديمقراطي للحكم الابتدائي الصادر ضده والقاضي بحله، شكلا، وتخطئة المستأنف بالمال المؤمن وحمل المصاريف القانونية عليه.

وفي تصريح عقب الجلسة أفاد المحامي فوزي بن مراد النائب عن وزير الداخلية أن رفض الاستئناف كان "واردا جدا" خاصة أن محامي التجمع قد "ارتكب خطأ إجرائيا حين تقدم بطلب الاستئناف لدى محكمة الاستئناف عوضا عن المحكمة التي صدر عنها الحكم وهي المحكمة الابتدائية بتونس" مثلما تنص على ذلك مقتضيات قانون الأحزاب.
وحول إمكانية التعقيب قال محمد مجاهد الفريضي ممثل المكلف العام بنزاعات الدولة أن هذه الإمكانية "جائزة من الناحية القانونية غير أنها تظل مجرد إجراء شكلي لا جدوى منه" سيما وان طلب الاستئناف قد تم رفضه شكلا، وهو ما من شأنه أن يؤثر على موضوعية الدعوى التي قد ترفعها هيئة الدفاع عن حزب التجمع ويحول دون التطرق إلى أصل القضية.